An Unbiased View of التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



عندما يشعر العميل بأنَّ المنافسين يقدِّمون منتجات أو خدمات أفضل أو يتمتعون بمزايا تنافسية أكبر، قد يَنتُج عن ذلك شعوراً بعدم الرضى وإحباطاً من جانب العميل، فلنفترض أنَّ العميل اشترى هاتفاً ذكياً من شركة معينة واكتشف لاحقاً أنَّ ثمة هواتف ذكية من المنافسين تقدِّم مواصفات أفضل بسعر منافس، فقد يشعر العميل بأنَّه لو كان قد اختار منتجاً من شركة المنافس الذي يقدِّم ميزات أفضل، لتجنَّبَ الإحباط والشعور بأنَّه لم يحصل على قيمة جيدة مقابل ماله، فقد يكون الشعور بعدم تفوق المنتج أو الخدمة المقدَّمة على تلك المقدَّمة من المنافسين محفزاً قوياً لشكاوى العملاء.

يجب أن تستجيب الشركة لشكاوى العملاء من خلال الاستماع باهتمام، والتعاطف مع العميل، وتقديم اعتذار صادق، وتقديم حل سريع وفعال.

تعمل هذه الاستجابة السريعة على طمأنة العميل والحفاظ على ثقته في علامتك التجارية.

يمكن أن يؤدي سوء الفهم بشأن التكاليف أو أخطاء الفوترة إلى تآكل الثقة بسرعة. قم بمكافحة هذه الشكاوى بالشفافية واتخاذ إجراءات سريعة لتصحيح أي معلومات غير دقيقة.

تعمل هذه المتابعة على تحويل التجربة السلبية إلى شهادة على التزام علامتك التجارية بالجودة ورضا العملاء.

مواضيع ذات صلة الريادة استراتيجيات مبتكرة لإدارة فريق من العباقرة الريادة كيف يكون العمل عن بعد ناجحاً؟ طرق لإدارة التحديات المتوقعة الريادة أفضل استراتيجيات لإدارة الأعمال في الأوقات الاقتصادية الصعبة

اللائحة العامة لحماية البيانات والامتثال للاتحاد الأوروبي

شاهد منصتنا أثناء العمل مجانًا. بطاقة الإئتمان غير مطالب بها!

المحاضرين آراء العملاء الشروط والأحكام الأسئلة الشائعة الاستعلام عن الشهادات حاملى الأســـهم اتصل بنا عن أكاديمية إعمل بيزنس طرق الدفع

إنَّ الموظف في الأقسام المخصصة لاستقبال شكاوى العملاء ينبغي عليه إقناع العميل بأنَّه منصت تماماً لكل حرف يقوله عن طريق إيماءات رأسه ولغة جسده وتكراره كلام العميل الغاضب كنوع من التوثيق والتأكيد في حال كانت الشكوى هاتفية، ويجب عليه تقبُّل مشاعره فهو يدفع مبلغاً مالياً مقابل خدمة لم تستطع تلبية تطلعاته وهذا يبرر له نور الإمارات سخطه.

الخطوة الأولى في الاستجابة لشكوى العميل هي الاستماع باهتمام. يظهر الاستماع الفعال ، بما في ذلك الاتصال بالعين والتعليقات ، للمستهلك أنك تهتم بمشكلته.

برنامج وأداة مسح أبحاث السوق المؤتمتة والمتقدمة في الوقت الفعلي لإنشاء استطلاعات وجمع البيانات وتحليل النتائج للحصول على رؤى سوقية قابلة للتنفيذ.

تستخدم أقسام خدمة العملاء العملية التجارية لحل الشكاوى للتعامل مع المخاوف والتعامل معها.

تنشأ قضايا. يحكم عليك الناس على مدى صدقك في التعرف عليهم ومعاملتهم.

Report this wiki page